كيفية تنظيف مكيف الهواء

سواء كان لديك وحدة تكييف هواء قائمة بذاتها أو وحدة مدمجة ومركبة ، فإن إبقائها نظيفة وخالية من الغبار على مدار السنة أمر ضروري.

 كما هو الحال مع معظم المنتجات والأجهزة الكهربائية ، يمكن أن تنمو طبقات الأوساخ والغبار والبكتيريا على الوحدة وتمنع مكيف الهواء من العمل بأفضل حالاته. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون مكيف الهواء متسخًا ، يمكن أن يبدأ في الواقع في نفخ هذه الجزيئات غير المرغوب فيها في جميع أنحاء منزلك. تم العثور على مكيفات الهواء المتسخة لتكون مسؤولة عن مشاكل الجهاز التنفسي وغيرها من القضايا الصحية لدى الأطفال والحيوانات الأليفة.


كيفية تنظيف وحدة تكييف الهواء - دليل خطوة بخطوة

يختلف كل طراز ومنتج لمكيفات الهواء بالطبع. نوصي بقراءة دليل المستخدم الخاص بطرازك المحدد لمعرفة ما إذا كانت هناك أي خطوات معينة تحتاج إلى اتباعها عند تنظيف وحدتك. بشكل عام ، هذه هي الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها:

الخطوة 1 - افصلها

عند العمل أو تنظيف أي نوع من المعدات الكهربائية ، يجب عليك دائمًا التأكد أولاً من فصلها تمامًا عن أي نوع من المقابس الكهربائية. لا يختلط الماء والكهرباء جيدًا ، لذا لتجنب أي حوادث سيئة ، افصل الوحدة دائمًا كخطوة أولى.

الخطوة 2 - تغيير المرشح

إذا كانت وحدتك تحتوي على مرشح ، فيجب تغييره بانتظام للتأكد من أنه يقوم بترشيح الهواء الذي يهب مرة أخرى إلى منزلك بشكل صحيح. ابحث عن الفلتر على جهازك وقم بإزالته بأمان. تجاهلها أو أعد تدويرها إذا استطعت. أعد تركيب مرشح جديد في مكانه.

الخطوة 3 - قم بإزالة أي أوساخ مرئية

قم بإزالة الجزء الخلفي من مكيف الهواء وتنظيف أي أوساخ وأتربة وحطام مرئية يمكنك رؤيتها داخل الوحدة.

الخطوة 4 - أزل أي عفن أو بكتيريا من الأنابيب

تحتوي معظم مكيفات الهواء على أنبوب لتدفق الهواء قادر على إزالة التكثيف أو الرطوبة من الهواء. تكمن المشكلة في أن هذه الرطوبة غالبًا ما تستقر في الأنبوب أو الأنابيب ويمكن أن تؤدي إلى تراكم العفن أو نمو الطحالب. إذا كنت قادرًا على ذلك ، قم بإزالة الأنابيب وغسلها جيدًا يدويًا بالماء الدافئ وتضمين محلول التبييض مثل ميلتون في المزيج. اترك الأنبوب ينقع لمدة ساعة أو نحو ذلك ، ثم اتركه في فتحة التجفيف حتى يجف تمامًا طوال الليل.

الخطوة 5 - قم بتنظيف الوحدة وغبارها

قم أولاً بغبار الوحدة بالكامل من الداخل والخارج لإزالة الغبار. ثم امنح الوحدة بأكملها تنظيفًا جيدًا بقطعة قماش دافئة ومنظف متعدد الأغراض . تأكد من وصولك إلى جميع الأخاديد والشبكات التي قد يحتوي عليها التكييف.

الخطوة 6 - التوصيل والتشغيل

بمجرد أن تجف الأنابيب وتنظيف الوحدة من الغبار تمامًا ، أعد توصيلها بالمقبس الكهربائي وأعد تشغيلها. يجب أن تعمل مثل السحر!

قائمة التحقق الأساسية الخاصة بتنظيف مكيف الهواء

تأكد من أن لديك كل ما تحتاجه للتعامل مع مهمة تنظيف مكيف الهواء بنفسك قبل البدء. إذا لم يكن لديك الأدوات المناسبة ، فقد تضطر إلى التوقف في منتصف العمل ، وقد تفقد زخمك ولا تنهيه أبدًا. فيما يلي الأشياء الخمسة الأساسية التي تحتاجها لإنجاز مهمة تنظيف مكيف الهواء الآن:


  • سلم متدرج - إذا كان لديك مكيف هواء مدمج أو مركب ، فإن السلم المتدرج ضروري لتتمكن من الوصول إليه.
  • منفضة ريش.
  • مكنسة كهربائية محمولة.
  • قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة.
  • دلو من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من مسحوق التنظيف.

Comments

Popular Posts