تنظيف المكيف

عندما يكون الصيف على قدم وساق ، تصبح الأيام الحارقة هي القاعدة. هذا يعني أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل لوقت إضافي ، خاصة إذا كنت ترغب في الحفاظ على البرودة بالبقاء في الداخل. بالطبع ، بالنسبة لبعض أنظمة تكييف الهواء (مثل التكييف المركزي) ، من الأفضل أن يكون لديك متخصص في فحص الوحدة ، والتحقق من مجاري الهواء ، والتأكد من أنها تعمل بكفاءة. ولكن إذا كان لديك وحدة تكييف متنقلة أو نافذة ، يمكنك بالتأكيد تنظيفها وإصلاحها بنفسك دون إنفاق المال على الإصلاحات أو نظام جديد.

 تعمل مكيفات الهواء بكفاءة أكبر عندما تكون ملفات المبخر والمكثف أو زعانف التبريد نظيفة والزعانف مستقيمة. وفر المال وحافظ على برودة منزلك عن طريق تنظيف مكيف هواء الغرفة بنفسك.

هناك مجالان أساسيان يجب التركيز عليهما عند تنظيف وحدة تكييف: الفلاتر والملفات.

تقوم المرشحات بإزالة الغبار من الهواء وعندما يتم انسدادها ، فإنها تجبر وحدة التكييف الخاصة بك على العمل بجدية أكبر وتستهلك المزيد من الطاقة لتبريد منزلك - وهذا يكلفك أكثر دون تقديم نتائج.

تساعد الملفات في تحريك الهواء الساخن والبارد ، لذا تأكد من عدم انسدادها بالأوساخ والغبار.

الادوات المطلوبة

  • مفك براغي 4 في 1
  • مشط زعنفة
  • قفازات جلدية
  • رايات
  • محل فراغ

المواد المطلوبة

  • منظف ملف التكييف
  • زيت المحرك الكهربائي
  • منظف منزلي


كيفية تنظيف وحدة التكييف الخاصة بك

يفترض معظم الناس أن الهواء الدافئ من وحدة تكييف الهواء الخاصة بهم يعني انخفاض غاز التبريد. هذا ليس السبب دائمًا. في كثير من الأحيان ، لا يمكن لمكيفات هواء النوافذ ومكيفات الهواء عبر الجدار نفخ الهواء البارد بسبب انسداد ملفات المبخر والمكثف أو زعانف التبريد. يعد عدم الحفاظ على الوحدة نظيفة أحد أكثر أخطاء مكيف الهواء شيوعًا التي يرتكبها المستخدمون.

يمكن أن يكون التنظيف الاحترافي مكلفًا ولكن يمكنك القيام بالمهمة بأكملها بنفسك في غضون ساعة تقريبًا باستخدام بضعة دولارات من المستلزمات. إذا لم يؤد التنظيف إلى الحيلة ، فيمكنك دائمًا الاتصال بالمحترف (أو شراء وحدة أحدث وأكثر كفاءة). ولكن قبل القيام بذلك ، تحقق من إرشادات تنظيف مكيف الهواء خطوة بخطوة أدناه.

الخطوة 1

تنظيف وحدة التكييف

أولاً ، قم بإزالة حامل الفلتر البلاستيكي / لوحة الزخرفة. عادة ما يستقر. ثم أخرج الوحدة من النافذة أو أزحها خارج الحائط. احصل على مساعدة. انه ثقيل.

إذا كنت تعمل على وحدة تكييف نافذة ، فقم بإزالة إطار التركيب والعلبة. عادة ما توجد براغي العلبة على طول الحافة السفلية. لاحظ موقع أي مسامير ذات طول فردي حيث يتعين عليهم الرجوع في نفس الأماكن عند إعادة التجميع.

الخطوة 2

تمشيط الحصير

افرد زعانف التبريد المثنية بمشط زعنفة.

طابق الطرف الصحيح من مشط زعنفة مكيف الهواء مع تباعد الزعانف على الملفات.

ثم أدخل مشط زعنفة مكيف الهواء واسحب لأعلى لتصويب الزعانف.

ارتدِ قفازات جلدية لمنع الجروح السيئة.

Comments

Popular Posts